TY - BOOK AU - آية محمد علي محمد على AU - شيماء ذو الفقار حامد زغيب : TI - التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمستوى الثقة السياسية لدى الجمهور المصري : : دراسة مقارنة / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - آية محمد علي محمد على : KW - البرامج الحوارية التليفزيونية KW - الثقة السياسية KW - مواقع التواصل الاجتماعي N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - استهدفت الدراسة التعرف على علاقة حجم التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومعدل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بمستوى الثقة السياسية لدى الجمهور المصري: وكذلك تأثير بعض المتغير الوسيطة على شدة العلاقة بين المتغيرين: وتشمل المتغيرات الوسيطة: المتغيرات السياسية المتمثلة في: (الاهتمام السياسي: والمعرفة السياسية: والمشاركة السياسية التقليدية وغير التقليدية والمشاركة عبر الفيس بوك: والكفاءة السياسية الداخلية والخارجية: والاتجاه نحو القضية المسيطرة): وكذلك المتغيرات الديموغرافية المتمثلة في : (النوع {u٢٠١٣} السن {u٢٠١٣} المستوى التعليمي {u٢٠١٣} المستوى الاجتماعي الاقتصادي-الديانة): ومتغير جدارة الآخرين بالثقة وقد توصلت النتائج إلى أن هناك علاقة ارتباطية طردية بين التعرض للبرامج الحوارية التليفزيونية ومستوى الثقة السياسية لدى أفراد العينة: بينما لم توجد علاقة بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ومستوى الثقة السياسية لدى المبحوثين. ER -