منى عبدالفتاح سعد عبداللطيف

فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على النظرية البنائية في إكساب تلاميذ الحلقة الإعدادية مهارات صناعة البرمجيات = The effectiveness of electronic learning environment based on constructivist theory at acquistion preparatory School pupils software industry skills / The effectiveness of electronic learning environment based on constructivist theory at acquistion preparatory School pupils software industry skills منى عبدالفتاح سعد عبداللطيف ؛ اشراف حسن حسيني جامع : هناء محمد جمال الدين - القاهرة : منى عبدالفتاح سعد عبداللطيف : 2017 - 114ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث الحالي إلى إكساب تلاميذ الحلقة الإعدادية مهارات صناعة البرمجيات ولتحقيق هذا الهدف تم تهيئة بيئة تعلم جاهزة (إيمودو)طبقا لأسس النظرية البنائية لتصبح بيئة تعلم إلكترونيـــــة قائمة على النظــرية البنــائية وتمت تجربتها بتطبيق المنهج شبه التجريبي: وكانت عينة البحث (23) تلميذا من تلاميذ الحلقة الإعدادية: تم اختيارهم بمواصفات محددة: وللتحقق من فاعيلة تلك البيئة تم تطبيق اختبار تحصيلي للمفاهيم وبطاقة الملاحظة على عينة البحث قبل وبعد استخدام التلاميذ لبيئة التعلم: وأشارت النتائج لوجود فرق واضح بين أداء التلاميذ لتلك المهارات قبل وبعد استخدام بيئة التعلم الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي: وتم تقييم البرمجيات التي أنتجها التلاميذ ببطاقة تقييم منتج: وترجع الباحثة اكساب التلاميذ للمهارات لبيئة التعلم الإلكترونية القائمة على النظرية البنائية: كما تم تقديم مقترحات وتوصيات في هذا الشأن



النظرية البنائية بيئة تعلم إلكترونية صناعة البرمجيات