TY - BOOK AU - منى عبدالفتاح سعد عبداللطيف AU - حسن حسيني جامع : AU - هناء محمد جمال الدين : TI - فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على النظرية البنائية في إكساب تلاميذ الحلقة الإعدادية مهارات صناعة البرمجيات = : The effectiveness of electronic learning environment based on constructivist theory at acquistion preparatory School pupils software industry skills / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - منى عبدالفتاح سعد عبداللطيف : KW - النظرية البنائية KW - بيئة تعلم إلكترونية KW - صناعة البرمجيات N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالي إلى إكساب تلاميذ الحلقة الإعدادية مهارات صناعة البرمجيات ولتحقيق هذا الهدف تم تهيئة بيئة تعلم جاهزة (إيمودو)طبقا لأسس النظرية البنائية لتصبح بيئة تعلم إلكترونيـــــة قائمة على النظــرية البنــائية وتمت تجربتها بتطبيق المنهج شبه التجريبي: وكانت عينة البحث (23) تلميذا من تلاميذ الحلقة الإعدادية: تم اختيارهم بمواصفات محددة: وللتحقق من فاعيلة تلك البيئة تم تطبيق اختبار تحصيلي للمفاهيم وبطاقة الملاحظة على عينة البحث قبل وبعد استخدام التلاميذ لبيئة التعلم: وأشارت النتائج لوجود فرق واضح بين أداء التلاميذ لتلك المهارات قبل وبعد استخدام بيئة التعلم الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي: وتم تقييم البرمجيات التي أنتجها التلاميذ ببطاقة تقييم منتج: وترجع الباحثة اكساب التلاميذ للمهارات لبيئة التعلم الإلكترونية القائمة على النظرية البنائية: كما تم تقديم مقترحات وتوصيات في هذا الشأن UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -