الطريقة التقليدية فى الانتباه والحصيلة اللغوية لدى مجموعتين من الاطفل الذاتويين ABAبرنامج تحليل السلوك التطبيقى PECS أثر برنامج التواصل بالصور : دراسة حالة مقارنة /
The effect of "picture exchange communication system" program and "applied behavior analysis" program on the attention and vocabulary of two groups of autistic children
دعاء الصالح إبراهيم محمد ؛ اشراف محمد عاطف عطيفي : منى حسن السيد بدوي
- القاهرة : دعاء الصالح إبراهيم محمد : 2017
- 138 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدف هذا البحث إلى تعرف أثر برنامج التواصل بالصور (بى إى سى إس) وبرنامج تحليل السلوك التطبيقي (إيه بى إيه) (الطريقة التقليدية) في الانتباه والحصيلة اللغوية لدى مجموعتين من الأطفال الذاتويين: وتأثير برنامج التواصل بالصور (بى إى سى إس) (المجموعة التجريبية) وبرنامج تحليل السلوك التطبيقي (إيه بى إيه) (المجموعة الضابطة) على الانتباه والحصيلة اللغوية لدى الأطفال الذاتويين: وأضطراب الذاتوية (التوحد) يعد من أكثر الاعاقات صعوبة بالنسبة للطفل: ويؤثر هذا الاضطراب وما يصاحبه من أوجه قصور عديدة سلباً على الأداء الوظيفي فى مختلف المواقف الحياتية للأطفال.
الأطفال الذاتويين الانتباه والحصيلة اللغوية PECS التواصل بالصور