ياسمين محمد عبدالجواد

دراسة الفروق فى بعض المتغيرات المعرفية والوجدانية بين ثلاث مجموعات من الأطفال ذوى نقص الإنتباه من تلاميذ المدرسة الابتدائية / The Differences of some cognitive and affective variables among the three groups of the Elementary school children with attention deficit ياسمين محمد عبدالجواد ؛ اشراف محمد عاطف عطيفى : منى حسن السيد بدوي - القاهرة : ياسمين محمد عبدالجواد : 2017 - 206ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدف هذا البحث إلى تعرف دراسة الفروق فى بعض المتغيرات المعرفية والوجدانية بين ثلاث مجموعات من الأطفال ذوى نقص الإنتباه من تلاميذ المدرسة الابتدائية و - الفروق بين متوسطات تلاميذ ( مجموعة العاديين) وكل من ؛ تلاميذ مجموعة) ذوى العسر القرائى (ار. دى) : وتلاميذ مجموعة (ذوى نقص الإنتباه وفرط النشاط (ايه دى اتش دى) : وتلاميذ مجموعة (ذوى نقص الإنتباه فرط النشاط مع العسر القرائى (ايه دى اتش دى) +(ار دى ) بالنسبة للمتغيرات المعرفية (الإدراك الحسى البصرى : التحصيل الدراسى): المتغيرات الوجدانية (الإتزان الانفعالى : التفاعل الإجتماعى : السلوك العدوانى)



المتغيرات المعرفية والوجدانية مجموعات من الأطفال نقص الإنتباه