رندا رضا العراقى سالم

تنمية مهارات التفكير الايجابى كمدخل لتحسين الكفاءة الاجتماعية والاكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية / Positive thinking skills as approach as improvement of social and academic competence in the prepartory stage students رندا رضا العراقى سالم ؛ اشراف شادية أحمد عبد الخالق : ِشيماء أحمد مجاهد البلاشونى - القاهرة : رندا رضا العراقى سالم : 2017 - 335 ص ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية - قسم علم النفس

تدور الرسالة حول تنمية مهارات التفكير الايجابى كمدخل لتحسين الكفاءة الاجتماعية والاكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الاعداديةواستهدفت الدراسة تنمية مهارات التفكير الايجابى لتحسين الكفاءة الاجتماعية والاكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وتكونت عينة الدراسة من 50 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الثانى الاعدادى بمدرسة برهمتوش الاعدادية التابعة لادارة السنبلاوين التعليمية وقد استخدمت الباحثة الادوات التالية استمارة المستوى الاجتماعى والاقتصادى اعداد عادل السعيد البنا 2002

تحسين الكفاءة الاجتماعية والاكاديمية تلاميذ المرحلة الاعدادية مهارات التفكير الايجابى