أثر إختلاف التلميح النصي الداعم بالمعامل الإفتراضية على التحصيل و الأداء العملي لمادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي = Effect of different text cues supporting in virtual labs on student's achievement and their practical performance in science at the second stage of basic education /
Effect of different text cues supporting in virtual labs on student's achievement and their practical performance in science at the second stage of basic education
علي عبدالهادي عبدالعزيز السيد ؛ اشراف محمد ابراهيم الدسوقي : منى محمد الجزار
- القاهرة : علي عبداالهادي عبدالعزيز السيد : 2017
- 174ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
أولًا القياسين القبلي والبعدي: يوجد فرق دال بين متوسطي درجات المجموعتين (التقريرية/ الإستفهامية) في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح البعدي؛ حيث كانت جميع قيم "ت" دالة: وذلك لمستوى التذكر، والفهم، والتطبيق، والاختبار ككل، ثانيًا: القياسين (البعدي/ البعدي): لا توجد فروق دالة بين المجموعتين (التقريرية/ الإستفهامية) وذلك في مستوى التذكر، بينما كان هناك فروق دالة بين المجموعتين التجريبيتين بالنسبة لمستوى الفهم، والتطبيق، والاختبار ككل، لصالح المجموعة التجريبية الثانية (الإستفهامية)، ثالثًا: الأداء العملي: لا توجد فروق دالة للمجموعتين (التقريرية/ الإستفهامية) للقياس البعدي لبطاقة الملاحظة. هدف البحث إلى: تنمية التحصيل والأداء العملي لمادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي