TY - BOOK AU - علي عبدالهادي عبدالعزيز السيد AU - محمد ابراهيم الدسوقي : AU - منى محمد الجزار : TI - أثر إختلاف التلميح النصي الداعم بالمعامل الإفتراضية على التحصيل و الأداء العملي لمادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي = : Effect of different text cues supporting in virtual labs on student's achievement and their practical performance in science at the second stage of basic education / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - علي عبداالهادي عبدالعزيز السيد : KW - التلميحات التقريرية/ الإستفهامية KW - التلميحات النصية KW - المعامل الإفتراضية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - أولًا القياسين القبلي والبعدي: يوجد فرق دال بين متوسطي درجات المجموعتين (التقريرية/ الإستفهامية) في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح البعدي؛ حيث كانت جميع قيم "ت" دالة: وذلك لمستوى التذكر، والفهم، والتطبيق، والاختبار ككل، ثانيًا: القياسين (البعدي/ البعدي): لا توجد فروق دالة بين المجموعتين (التقريرية/ الإستفهامية) وذلك في مستوى التذكر، بينما كان هناك فروق دالة بين المجموعتين التجريبيتين بالنسبة لمستوى الفهم، والتطبيق، والاختبار ككل، لصالح المجموعة التجريبية الثانية (الإستفهامية)، ثالثًا: الأداء العملي: لا توجد فروق دالة للمجموعتين (التقريرية/ الإستفهامية) للقياس البعدي لبطاقة الملاحظة. هدف البحث إلى: تنمية التحصيل والأداء العملي لمادة العلوم لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -