نورة شايع عائض القحطاني

فاعلية برنامج قائم على أسلوب التعلم التبادلي في التخفيف من حدة العجز الميتاقرائي لدى أطفال المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات تعلم القراءة / The effectiveness based on interactive learning style in reducing metareading in children with difficulties in learning to read نورة شايع عائض القحطاني ؛ اشراف أمين علي محمد سليمان : آمنة محمد سالم - القاهرة : نورة شايع عائض القحطاني : 2017 - 232ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على أسلوب التعلم التبادلي في التخفيف من حدة العجز الميتاقرائي لدى أطفال المرحلة الابتدائية ذوى صعوبات تعلم القراءة: إعداد برنامج في التخفيف من حده العجز الميتاقرائي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم القراءة تقويم أثر البرنامج في التخفيف من حده العجز الميتاقرائي لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم القراءة: وبيان فعالية التعلم التبادلي في تنمية مهارات التلاميذ الميتاقرائية يتعلق بما قد تُسفر عنه الدراسة الراهنة من نتائج لإرشاد الأسر والعاملين في مجال التعليم بأهمية استخدام مثل هذه البرامج العلاجية في تنمية الفهم القرائي للأطفال ذوي صعوبات التعلم: ومن ثم تحسين أدائهم الأكاديمي وتحصيلهم الدراسي كزملائهم العاديين



أطفال المرحلة الابتدائية التخفيف من حدة العجز الميتاقرائي التعلم التبادلي