TY - BOOK AU - انجى فوزى أحمد عرابى AU - هدى محروس توفيق : AU - هشام سامح حسين سامح : TI - التقنيات الرقمية وتأثيرها على الاتجاهات الجديدة في استوديو التصميم / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - انجى فوزى أحمد عرابى : KW - أستوديو التصميم KW - التعليم المعماري KW - لتصميم الرقمي N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف التعليم المعماري بشكل أساسي إلى إعداد معماري ذي كفاءة عالية للانتظام بنجاح في ممارسة مهنة تعـيش تطورا مستمرا وسريعا؛ في جو من المنافسة المهنية التي انتقلت من المستويين المحلي والإقليمي إلـى المـستوى العالمي. ولإعداد هذا المعماري الذي تفاخر به المؤسسات التعليمية بقدر ما يفاخر المعماري بتخرجه منها؛ ينبغـي توفير تطوير مستمر يهدف إلى تحقيق مستوى عال من التعليم الجامعي الذي يليق بالجامعات المحلية. وبناء على ما تقدم ظهرت أشكالاً واتجاهات معاصرة وعالمية مرتكزة على التكنولوجيا الرقمية: التي أنتجت فكراً متطوراً ومتجدداً يعتمد على الرقميات في شتى المجالات: ولمواكبة هذا التطور الفكرى لابد من تطوير التعليم المعمارى: بهدف تأهيل جيل جديد من الخريجين يواكب متطلبات العصر. إن إشكالية هذا البحث تدور حول التحدى الذي يواجه أقسام العمارة في مصر اليوم: ألا وهو كيفية إدماج الحاسبات في المناهج الدراسية لاستوديوهات التصميم وتحسين الخبرات في هذا المجال داخل هيكل أعضاء هيئة التدريس: والهيكل الطلابى: وتطوير أجهزة الحاسبات وتحديث حزم البرامج الجاهزة: وإيجاد البيئة المادية المناسبة لنظام تعليم رقمى متلائم مع ظروف البيئة المحلية: من خلال التعرف على الوضع الحالي لنظم تعليم الحاسب الالى في الجامعات المعمارية العالمية وعمل رصد شامل لها UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -