TY - BOOK AU - محمد عبدالعزيز سيد طه AU - محمد محمود المرسي : TI - مصداقية إعلام المواطن عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج الحوارية بالقنوات الفضائية المصرية كما يدركها الشباب المصري / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - محمد عبدالعزيز سيد طه : KW - إعلام المواطن KW - البرامج الحوارية KW - مواقع التواصل الاجتماعى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة والتليفزيون; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تسعى الدراسة للتعرف على مستويات مصداقية إعلام المواطن عبر مواقع التواصل الاجتماعى والبرامج الحوارية بالقنوات الفضائية المصرية لدى الشباب المصري: ورصد أهم معايير مصداقية كل منهم: ورصد آراء واتجاهات الشباب المصري نحوهم: ومدى اعتمادهم عليها كمصدر للمعلومات حول الأحداث والقضايا المتلاحقة خلال فترتى الانتخابات الرئاسية 2014 والانتخابات البرلمانية 2015: رصد التجاوزات الإعلامية التى ارتكبت بمضامين تلك الوسائل: وهى دراسة وصفية اعتمدت على منهجى المسح الإعلامي والمنهج المقارن: إضافة إلى استمارتى تحليل المضمون والاستبيان وأداة المقارنة المنهجية كأدوات لجمع البيانات: حيث تمثلت عينة الدراسة التحليلية في موقعي (الفيس بوك و يوتيوب) وقد وقع اختيار الباحث على مقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة بموقع يوتيوب خلال فترتى الانتخابات الرئاسية 2014 والبرلمانية 2015: إضافة لتحليل الصفحات الشخصية لعينة من المبحوثين من مستخدمي موقع الفيس بوك: كما تم تحديد عينة البرامج الحوارية بالقنوات الفضائية المصرية فى برنامجى العاشرة مساءً بقناة ديم 2 & صباح الخير يامصر بالقناة الأولى: حيث قام الباحث بتحليل حلقات البرنامجين خلال فترتى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. بينما تمثلت عينة الدراسة الميدانية فى عينة من الشباب المصري من مستخدمي موقعى (الفيس بوك- يوتيوب) ومن مشاهدي البرامج الحوارية المصرية بلغ قوامها 400 مفردة: موزعة بالتساوى بين أربع محافظات (القاهرة {u٢٠١٣} الأسكندرية {u٢٠١٣} المنيا {u٢٠١٣} قنا) من الفئات العمرية المختلفة من 18{u2013} 35 عام: UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -