برنامج تدريبى لتنمية الأداء المهنى لمعلمات رياض الأطفال لاستخدام نتائج التعلم القائم على نتائج ابحاث الدماغ /
ATraining program to raise the professional performance for kindergarten teachers to Use brain based learning method
ريهام عبدالهادى عارف الدجوى ؛ اشراف منى محمد على جاد : هدى محمود الناشف
- القاهرة : ريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى : 2017
- 269ص : رسوم بيانية : ميثليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية لطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
تعرف مدى فاعلية برنامج تدريبى مقترح فى إكساب المعلمات المعارف والمفاهيم وتنمية المهارات المرتبطة باستخدام التعلم القائم على نتائج أبحاث الدماغ على مهارات المعلمة (التخطيط: إدارة قاعة النشاط: التقييم). ولتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الخطوات التالية : الخطوة الأولى : تم إعداد البرنامج التدريبي المقترح في ضوء الأدبيات والدراسات السابقة التي تناولت برامج تدريب معلمات رياض الأطفال . الخطوة الثانية : إعداد اختبار الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال. الخطوة الثالثة : عرض الإختبار على المحكمين وإجراء التعديلات اللازمة وإختبار الصدق والثبات . الخطوة الرابعة : تحديد عينة الدراسة من معلمات رياض الأطفال المتخصصات . الخطوة الخامسة : قياس فاعلية البرنامج من خلال تطبيق مجموعة من الأنشطة التدريبية . الخطوة السادسة : تفسير النتائج ومناقشتها ثم تقديم التوصيات والمقترحات
ابحاث الدماغ تنمية الأداء المهنى معلمات رياض الأطفال