TY - BOOK AU - حنان سليمان سعيد حمود العلي AU - جابر عبدالحميد جابر : AU - منى حسن السيد بدوي : TI - برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة وأثره في تنمية المهارات الاجتماعية وتقدير الذات للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج في دولة قطر / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - حنان سليمان سعيد حمود العلي : KW - الإعاقة العقلية البسيطة KW - المهارات الاجتماعية KW - تقدير الذات N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة إلى تعرف أثر برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية المهارات الاجتماعية لتقدير الذات للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج بدولة قطر: وتكونت عينة الدراسة من (12) تلميذ من التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج بدولة قطر: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة: واستخدمت الدراسة مقياس المهارات الاجتماعية: قائمة المعلمين والآباء لتقدير الذات: وبرنامجاً لتنمية المهارات الاجتماعية وتحسين تقدير الذات: وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم القائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية المهارات الاجتماعية وتقدير الذات لدى التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس الدمج بدولة قطر UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -