TY - BOOK AU - مى مجدى محمد محمود AU - إبتهاج محمود طلبه : AU - محمد محمود عطا : TI - بناء حقيبة تعليمية لتعديل بعض اضطرابات النطق والكلام وتنمية الاستعداد للقراءة والكتابة للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - مى مجدى محمد محمود : KW - اضطرابات النطق والكلام KW - الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم KW - الحقائب التعليمية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى إلى إعداد حقيبة تعليمية لتعديل بعض اضطرابات النطق والكلام: وتنمية الاستعداد للقراءة والكتابة لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم: والتحقق من فاعليتها: وقد اتبعت الباحثة إجراءات المنهج شبه التجريبى: واشتملت العينة على (28 طفلًا وطفلة) من الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم تتراوح نسب ذكائهم بين (55-75): وتراوح العمر العقلى لهم بين (5-6) سنوات والعمر الزمنى (8 {u2013} 13) سنة من مدرسة أوسيم للتربية الفكرية: وتمثلت أدوات البحث فى مقياس اضطرابات النطق للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة): ومقياس الاستعداد للقراءة للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة): ومقياس الاستعداد للكتابة للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة): والحقيبة التعليمية لتعديل بعض اضطرابات النطق والكلام وتنمية الاستعداد للقراءة والكتابة للأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم (إعداد الباحثة). وأوضحت النتائج فاعلية الحقيبة التعليمية فى تعديل اضطرابات النطق: وتنمية الاستعداد للقراءة والكتابة لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم ER -