سلوى محمود عبدالفتاح محمود

أثر استخدام بناء المعنى (كى دبلو إل إتش) فى تدريس الفلسفة على تنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة والوعى بالقضايا الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية / The effect of using meaning building strategy (KWLH) in teaching philosophy on developing some metacognition skills and awareness of philosophical issues on secondary stage student سلوى محمود عبدالفتاح محمود ؛ اشراف عيد عبدالغنى الديب عثمان : آمال جمعة عبدالفتاح محمد : باسم صبرى محمد سلام - قنا : سلوى محمود عبدالفتاح محمود : 2017 - 340ص: صور : ميثليات؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة جنوب الوادى - كلية التربية - قسم المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية

تهدف الدراسة الى التعرف على اثر استخدام استراتيجية فى تدريس الفلسفة على تنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة والوعى بالقضايا الفلسفية لدى طلاب الصف الثانى الثانوي وتكونت مجموعة الدراسة من 48 لللبا تم توزيعهم على مجموعتين احدهما تجريبية درست باستخدام استراتيجية بناء المعنى (كى دبلو إال إاتش)وتكونت من 27 طالبة والاخرى ضابطة درسة بالطريقة المعتادة المتبعة فى المدارس وتكونت من 21 طالبا وطالبة ادوات الدراسة تضمنت ادوات الدراسة مقياس مهارات ما وراء المعرفة ومقياس الوعى بالقضايا الفلسفية حيث تم تطبيق اداتى الدراسة قبليا تم طبقت الدراسة الميدانية بعد ذلك طبقت اداتى الدراسة بعديا وتم معالجة النتائج احصائيا

تدريس الفلسفة طلاب المرحلة الثانوية مهارات ما وراء المعرفة والوعى بالقضايا الفلسفية