TY - BOOK AU - محمود أحمد حمادى شعلان AU - حجازى محمد زاهر : AU - عبدالحميد العباسى : TI - قياس الفجوة فى جودة الخدمات فى قطاع تجارة التجزئة و تأثيرها على رضا العملاء : : دراسة حالة / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - محمود أحمد حمادى شعلان : KW - ًَ{u٠٦٥٥}جودة الخدمات KW - رضاء العملاء KW - نموذج الفجوة N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث الاحصائية - قسم الضبط الاحصائى و توكيد الجودة; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة إلي قياس الفجوة فى جودة الخدمات فى قطاع تجارة التجزئة و تأثيرىا على رضاء العملاء و التوصل إلى نتائج و توصيات تساهم فى تطوير مستوى الخدمة بما ينعكس على زيادة رضاء العملاء و الحفاظ عليهم و استقطاب عملاء آخرين كما تم تطبيقة فى الشركة محل الدراسة. لمعرفة درجة رضاء هؤلاء العملاء عن جودة خدمات الشركة و الوقوف على الفجوة بين ما يتوقعه العملاء و بين مستوى الأداء الفعلى للخدمة: قام الباحث بإجراء دراسة استطلاعية من خلال مقابلات مع عينة ميسرة عدد (50) من عملاء هذه الشركة و توزيع إستمارات إستقصاء عليهم تشمل عدد (22) عبارة تعكس الابعاد الخمسة الرئيسية لجودة الخدمة المتعارف عليها: و تتكون إستمارة الإستقصاء من خمسة أسئلة رئيسية تتعلق بالخصائص الديموجرافية للعملاء: إدراكات العملاء لمستوى الاداء الفعلى للخدمة: جودة الخدمة: رضاء العملاء: إتجاهات العملاء المستقبلية بشأن استمرار التعامل مع الشركة. و من خلال الخلفية النظرية و أسئلة و مشكلة الدراسة: صاغ الباحث عدد (6) فروض رئيسية إنبثق عنها عدد (13) فرض فرعى ER -