تقويم برامج تدريب الموجه الفني في ضوء معايير التنمية المهنية برياض الأطفال /
Evaluation of technical supervisor training programs through the professional development standards in kindergarten
صباح ابراهيم سليم محمود ؛ اشراف منى محمد على جاد : زينب على محمد على
- القاهرة : صباح ابراهيم سليم محمود : 2017
- 231ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد معايير التنمية المهنية للموجه الفني في مرحلة رياض الأطفال وتحليل البرامج التدريبية المقدمة من الأكاديمية المهنية للمعلمين في تطوير أداء الموجه الفني في مرحلة رياض الأطفال ومدى ملائمتها لمعايير التنمية للتوجيه الفني وتقويم هذه البرامج في ضوء معايير التنمية المهنية للموجه الفني في مرحلة رياض الأطفال وقيم هذا البحث عن طريق إعداد قائمة بمجالات ومعايير ومؤشرات التنمية المهنية للموجه الفني بمرحلة رياض الأطفال في ضوء معايير التنمية المهنية العالمية: وإعداد استمارة تحليل محتوى عدد (6) برامج تدريبية مقدمة من الأكاديمية المهنية للمعلمين للموجه الفني برياض الأطفال: وإعداد استمارة لتقويم البرامج التدريبية المقدمة من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين للتوجيه الفني: وقد تم تحليل عدد (6) برامج تدريبية مقدمة من قبل الأكاديمية للموجه الفنى لرياض الأطفال وتطبيق استمارة تقويم البرامج التدريبية على عدد (97) موجه رياض أطفال بمحافظات - قنا سوهاج الجيزة
الموجه الفني برياض الأطفال تقويم برامج التدريب معايير التنمية المهنية