ولاء عبدالعزيز محمد شعبان

أنشطة قائمة على برنامج سكامبر لتنمية التفكير الابداعى لدى طفل الروضة المصرى / Activities depend on Scamper program For the development of creative thinking in Egyptian kindergarten child ولاء عبدالعزيز محمد شعبان ؛ إشراف سهير كامل أحمد : إيمان سعيد عبدالحميد - القاهرة : ولاء عبدالعزيز محمد شعبان : 2017 - 122ص ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية برنامج سكامبر المعدل فى تنمية التفكير الابداعى لدى طفل الروضة المصرى من 7:6سنوات: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعتين: و تكونت عينة البحث من 60طفلًا مقسمين بالتساو إلى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة: و تراوحت أعمارهم ما بين 7:6سنوات بالمستوى الثانى برياض الأطفال بروضة صلاح سالم التجريبية للغات: و أما عن أدوات البحث فقد تمثلت فى: إختبار المصفوفات المتتابعة الملون "إعداد: جون رافن ـ تقنين عماد على: 2016": مقياس التفكير الابتكارى "ابراهام: 2001 ـ تعريب: مجدى عبد الكريم حبيب": برنامج سكامبر المعدل لتنمية التفكير الابداعى ـ- إعداد "الباحثة": و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية برنامج سكامبر المعدل فى تنمية التفكير الابداعى لدى طفل الروضة المصرى من 7:6 سنوات



التفكير الابداعى برنامج سكامبر طفل الروضة المصرى