شيماء شعبان حسين محمد عبدالعال

تقويم منهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء قضايا المجتمع الراهنة لتنمية الهوية الوطنية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية = Evaluation of the social studies curriculum in the light of the society's current issues for the enhancement of national identity among primary school pupils / Evaluation of the social studies curriculum in the light of the society's current issues for the enhancement of national identity among primary school pupils شيماء شعبان حسين محمد عبدالعال ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج : شادية عبدالحليم تمام - القاهرة : شيماء شعبان حسين محمد عبدالعال : 2018 - 292 ص : خرائط : صور ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف هذا البحث الى تقويم منهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء قضايا المجتمع الراهنة لتنمية الهوية الوطنية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية. من خلال تحديد قائمة بأبعاد الهوية الوطنية الواجب تنميتها لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية و تكونت من (6) أبعاد رئيسة: و (40) بعد فرعى: و تحديد قائمة قضايا المجتمع الراهنة التى بدورها تنمى الهوية الوطنية لدى تلاميذ الحلقة الابتائية: تكونت من (4) قضايا رئيسة: و (37) بند فرعى: و قد أظهرت النتائج توفر قضايا المجتمع الراهنة بنسبة (14.41%) فى منهج الدراسات الاجتماعية بالصف الخامس الابتدائى: و بناء على هذه النتيجة: قدمت الباحثة تصورا مقترحا لوحدة بمنهج الدراسات الاجتماعية فى ضوء قضايا المجتمع الراهنة تنمية الهوية الوطنية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية



تقويم قضايا المجتمع الراهنة منهج الدراسات الاجتماعية