TY - BOOK AU - وليد عبدالمعين عباس محمد AU - إيهاب محمد حمزة : AU - محمد فتحى الزيات : TI - فاعلية بيئة تعليمية مدمجة قائمة على الوحدات التعليمية المصغرة فى زيادة الدافعية و التحصيل الدراسى فى مادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - وليد عبدالمعين عباس محمد : KW - التعلم المدمج KW - الدافعية KW - الوحدات التعليمية المصغرة N1 - طروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى - كلية الدراسات التربوية - قسم التربية - التعلم الإلكترونى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - زيادة الدافعية و التحصيل الدارسى فى مادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية؟ و استخدم الباحث المنهج التجريبى ذو التصميم شبه التجريبى (تجريبية - ضابطة) حيث درست المجموعة التجريبية بالبيئة التعليمية المدمجة القائمة على الوحدات التعليمية المصغرة: و درست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية. و قام الباحث بإعداد الأدوات الأتية: مقياس الإتجاه لمادة اللغة الإنجليزية: و اختبار تحصيلى لمادة اللغة الإنجليزية. و تكونت عينة الدارسة من (118) طالب و طالبة من طلاب الصف الأول الثانوى موزعين على (4) مدارس بمنطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية. و كشفت نتائج الدارسة عن: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى داللة (0.01) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية التى درست باستخدام بيئات التعلم المدمجة القائمة على الوحدات التعليمية المصغرة: و طلاب المجموعة الضابطة التى درست بالطريقة المعتادة فى القياس البعدى لمقياس الإتجاه و لصالح المجموعة التجريبية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -