استخدام ألعاب المحاكاة الإلكترونية للتخفيف من حدة اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة لدى أطفال الروضة /
Use of electronic simulation games to alleviate of Attention Deficit and Hyperactivity Disorder in kindergarten children
سامية شعبان أحمد منصور ؛ اشراف هند إسماعيل إمبابى : أحمد عبدالرحيم العمرى
- القاهرة : سامية شعبان أحمد منصور : 2018
- 235ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
-تتحدد مشكلة البحث في فاعلية استخدام ألعاب المحاكاة الإلكترونية للتخفيف من حدة أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة لدى أطفال الروضة : قد تم استخدام المنهج شبه التجريبي : وتكونت عينة البحث من ( 10) أطفال تتراوح أعمارهم من ( 5-6) سنوات : واشتملت أدوات البحث على اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة ( جون رافن ) (ترجمة عماد أحمد حسن):قائمة تشخيص اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة لطفل الروضة (ايه دى اتش دى) ( إعداد: سهير كامل:وبطرس حافظ : 2010 ): وبرنامج باستخدام ألعاب المحاكاة الإلكترونية (ألعاب على جهاز (إكس بى اوه إكس) للتخفيف من حدة أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة ( اعداد الباحثة ) : وأسفرت النتائج على فاعليةاستخدام ألعاب المحاكاة الإلكترونية للتخفيف من حدة أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة لدى أطفال الروضة
اضطراب نقص الانتباه ألعاب المحكاة الالكترونية فرط الحركة لدى اطفال الروضة