أميمة محمد محمد المعداوى

تصور مقترح لتطوير منهج علم النفس بالمرحلة الثانوية فى ضوء احتياجات الطلاب النفسية و المعرفية / A suggested proposal to development secondary stage psychology curriculum in light of the psychological and cognitive needs of students أميمة محمد محمد المعداوى ؛ إشراف الهام عبدالحميد فرج : شادية عبدالحليم تمام - القاهرة : أميمة محمد محمد المعداوى : 2018 - 242ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

استهدف البحث الحالى تقديم تصور مقترح لتطوير منهج علم النفس "الأهداف و المحتوى" بالمرحلة الثانوية فى ضوء احتياجات الطلاب النفسية و المعرفية: و توصل البحث إلى قائمة لاحتياجات الطلاب النفسية و المعرفية: و بلغت نسبة توافر بنود قائمة الاحتياجات النفسية فى أهداف منهج علم النفس بنسبة 5,48%: من إجمالى عدد الأهداف الكلى73 هدف: كما بلغت نسبة الأهداف التى لم تنطبق عليها البنود94,52% من إجمالى عدد الأهداف الكلى 73هدفاً: توفرت بنود قائمة الاحتياجات المعرفية فى أهداف منهج علم النفس بنسبة 43,7%: عدم توافر باقى بنود قائمة الاحتياجات المعرفية على أى من أهداف منهج علم النفس للصف الثانى الثانوى و بلغت نسبة الأهداف التى لم تنطبق عليها البنود56,3% من إجمالى عدد الأهداف الكلى 73هدف: و بالنسبة للمحتوى بلغت نسبة توافر بنود قائمة الاحتياجات النفسية فى المحتوى 31,9% من إجمالى عدد الفقرات الكلى (75) فقرة: و نسبة توافر بنود قائمة الاحتياجات المعرفية فى المحتوى 63,9% من إجمالى عدد الفقرات الكلى 75 فقرة



التصور المقترح المرحلة الثانوية تطوير منهج علم النفس