فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية بعض مهارات القراءة لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية بطيئى التعلم = The effectiveness of active learning program for developing some of reading skills for the primary students stage with slow learning /
The effectiveness of active learning program for developing some of reading skills for the primary students stage with slow learning
علا سيد عبدالساتر وزيرى ؛ إشراف أمين على سليمان : صابر عبدالمنعم محمد : خلود عبدالغفار
- القاهرة : علا سيد عبدالساتر وزيرى : 2018
- 221 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير ) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوي
عد تربية ذوى الاحتياجات الخاصة و تعليمهم و منهم بطيئيو التعلم من التحديات الهامة التى تواجه المجتمع: إذ لا يخلو أى مجتمع من وجود نسبة لا يستهان بها من هؤلاء التلاميذ: إن مشكلة بطيئى التعلم من أهم المشكلات التى تعوق المدرسة عن أداء رسالتها على الوجه الأكمل؛ الأمر الذى يلفت النظر إلى خطورة هذه المشكلة حفاظًا على الأموال الطائلة التى تنفق على هؤلاء التلاميذ. و من هنا جاءت فكرة البحث فى استخدام التعلم النشط لتنمية بعض مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئى التعلم و تدريب التلاميذ من خلال الألعاب التعليمية و التعلم التعاونى