TY - BOOK AU - سارة محمد سلطان محمد AU - السيد عبدالقادر شريف : AU - نجوى الصاوى أحمد : TI - برنامج تدريبي لدعم إدارة المعرفة برياض الأطفال فى ضوء مبادئ الثقافة التنظيمية / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - سارة محمد سلطان محمد : KW - إدارة المعرفة KW - الثقافة التنظيمية KW - برنامج تدريبي N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية إلى:الكشف عن طبيعة الثقافة التنظيمية السائدة بمؤسسات رياض الأطفال، إبراز واقع إدارة المعرفة بمؤسسات رياض الأطفال،معرفة الدور الذى تلعبه الثقافة التنظيمية فى دعم إدارة المعرفة بمؤسسات رياض الأطفال، معرفة فاعلية البرنامج المقترح فى دعم إدارة المعرفة برياض الأطفال فى ضوء مبادئ الثقافة التنظيمية، و قد تم استخدام المنهج شبة التجريبى، و تكونت عينة الدراسة من (15) فرداً من الهيكل الإدارى بمؤسسات رياض الأطفال، اشتملت أدوات الدراسة علىمقياس الثقافة التنظيمية (إعداد الباحثة)، مقياس إدارة المعرفة (إعداد الباحثة)، البرنامج التدريبى لدعم إدارة المعرفة برياض الأطفال فى ضوء مبادئ الثقافة التنظيمية؟ (إعداد الباحثة)، و أسفرت النتائج على قدرة البرنامج التدريبى و أنشطة الفعالة لخدمة الهيكل الإدارى برياض الأطفال للحصول على بداية سريعة فى عمليات التخطيط، التنظيم، التنفيذ، المتابعة، و التقويم ER -