TY - BOOK AU - هند محمد احمد بدر AU - رانيا إبراهيم أحمد : AU - هناء محمد جمال الدين : TI - اختلاف أساليب التوجيه باستراتيجية تبسيط الموضوعات و أثرها فى تنمية مهارات البحث عبر الإنترنت و التفكير الناقد لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - هند محمدأحمد بدر : KW - أساليب التوجيه KW - استراتيجية تبسيط الموضوعات KW - مهارات البحث عبر الإنترنت N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى إلى معرفة أثر اختلاف أساليب التوجيه (المباشر/ غير المباشر) باستراتيجية تبسيط الموضوعات فى تنمية مهارات البحث عبر الإنترنت: و التفكير الناقد لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية بمنطقة أشمون التعليمية: و قد استخدمت الباحثة لإجراء هذا البحث المنهج الوصفى لتحليل أدبيات البحث: و المنهج شبه التجريبى لإجراء تجربة البحث: و لدراسة العلاقة السببية بين المتغير المستقل و المتغيرات التابعة: و قد تم بناء قائمة مهارات البحث عبر الإنترنت: و اختبار التحصيل لقياس الجانب المعرفى: و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء العملى للتلاميذ: و الموقع الإلكترونى القائم على استراتيجية تبسيط الموضوعات بأسلوبى التوجيه (المباشر/ غير المباشر): و قد أكدت النتائج على وجود فرق ذو دلالة إحصائية لمتوسطى المجموعتين التجريبيتين فى القياس البعدى لاختبار التحصيل: و اختبار التفكير الناقد: و بطاقة ملاحظة أداء: و كان لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية التى درست يأسلوب - التوجيه المباشر UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -