برنامج تدريبى للمعلمات على توظيف الأركان التعليمية لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
Training program for teachers on employment of educational aspects to develop pre academic skills by kindergarten children with learning disabilities
رباب يس الديسطى ؛ إشراف منى محمد على جاد : منى محمد عبدالله يوسف
- القاهرة : رباب يس الديسطى : 2018
- 247 ص : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة إلى: تصميم برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال قائم على توظيف الأركان التعليمية لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و التعرف على مدى فاعلية البرنامج التدريبى لمعلمات رياض الأطفال: و قياس أثر البرنامج التدريبى لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. و قد تم تطبيق البرنامج على عينة (42) معلمة: و (70( طفل من ذوى صعوبات التعلم. و استخدمت الدراسة "بطارية اختبارات لبعض المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة كمؤشرات لصعوبات التعلم/ عادل عبدالله: و اختبار مصور لأطفال الرياض ذوى صعوبات التعلم إعداد الباحثة. و توصلت نتائج الدراسة إلى: فاعلية البرنامج التدريبى للمعلمات على توظيف الأركان التعليمية لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم
الأركان التعليمية البرنامج التدريبى المهارات قبل الأكاديمية