أمانى عبدالحليم محمد الكفرواى

التدخل المبكر بإستخدام الأنشطة القصصية لتنمية الحصيلة اللغوية و الحد من إضطراب النطق لدى عينة من ذوى التأخر اللغوى / Early entrance through using stories activates to develop the language vocabulary and to reduce the speech disturbance on a sample of delayed language children's أمانى عبدالحليم محمد الكفرواى ؛ إشراف هدى مصطفى حماد : كلير أنور مسعود - القاهرة : أمانى عبدالحليم محمد الكفرواى : 2018 - 251ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

أهداف الدراسة: التحقق من فاعلية برنامج تدخل مبكر معد باستخدام الانشطة القصصية لعلاج تأخر نمو الكلام و اضطرابات النطق لدى الأطفال فى مرحلة الطفولة المبكرة بعد الإنتهاء من التدريب عليه. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة الحالية من (10) أطفال ممن لديهم تأخر نمو لغوى و اضطرابات نطق فى مرحلة ما قبل المدرسة تتراوح اعمارهم الزمنية بين (4-6) سنوات. نتائج الدراسة أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج لتنمية الحصيلة اللغوية و الحد من اضطرابات النطق للاطفال ذوى تأخر نمو اللغة. أدوات الدراسة: اختبار استانفورد بينية الصورة الخامسة (صفوت فرج: 2010) - مقياس تشخيص اضطرابات النطق - الشخص: 1997- المقياس اللغوى لاطفال ما قبل المدرسة أبو حسيبة: 2013 - البرنامج التدريبى إعداد / الباحثة



اضطرابات النطق التدخل المبكر تأخر النمو اللغوى