TY - BOOK AU - أمانى عبدالحليم محمد الكفرواى AU - كلير أنور مسعود : AU - هدى مصطفى حماد : TI - التدخل المبكر بإستخدام الأنشطة القصصية لتنمية الحصيلة اللغوية و الحد من إضطراب النطق لدى عينة من ذوى التأخر اللغوى / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - أمانى عبدالحليم محمد الكفرواى : KW - اضطرابات النطق KW - التدخل المبكر KW - تأخر النمو اللغوى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - أهداف الدراسة: التحقق من فاعلية برنامج تدخل مبكر معد باستخدام الانشطة القصصية لعلاج تأخر نمو الكلام و اضطرابات النطق لدى الأطفال فى مرحلة الطفولة المبكرة بعد الإنتهاء من التدريب عليه. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة الحالية من (10) أطفال ممن لديهم تأخر نمو لغوى و اضطرابات نطق فى مرحلة ما قبل المدرسة تتراوح اعمارهم الزمنية بين (4-6) سنوات. نتائج الدراسة أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج لتنمية الحصيلة اللغوية و الحد من اضطرابات النطق للاطفال ذوى تأخر نمو اللغة. أدوات الدراسة: اختبار استانفورد بينية الصورة الخامسة (صفوت فرج: 2010) - مقياس تشخيص اضطرابات النطق - الشخص: 1997- المقياس اللغوى لاطفال ما قبل المدرسة أبو حسيبة: 2013 - البرنامج التدريبى إعداد / الباحثة ER -