سمر محمود رمضان عثمان

فاعلية مستودع رقمى لمصادر تعلم اللغة الانجليزية على نتائج الطلاب و رضا المعلمين بدولة الامارات العربية المتحدة / The effectiveness of a digital repository for resources to learn English on students results and teachers satisfaction in U.A.E سمر محمود رمضان عثمان ؛ إشراف محمد إبراهيم الدسوقى : محمد فتحى الزيات - القاهرة : سمر محمود رمضان عثمان : 2018 - 205 ص : رسوم بيانية ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الالكترونى - كلية الدراسات التربوية - قسم التعلم الإلكترونى

هدف البحث إلى تنمية نتائج الطلاب فى مادة اللغة الانجليزية وزيادة درجة الرضا لدى معلمى طلاب مدارس الحلقة الثانية التابعة لمجلس ابوظبى للتعليم ببناء مستودع رقمى للمصادر التعليمية المناسبة لتدريس اللغة الانجليزية فى دولة الامارات. تكونت عينة البحث من 479 طالبة تم تقسيمها لمجموعتين متكافئتين: المجموعة الاولى / الضابطة قوامها 234 طالبة (129 من الصف الثامن و105من الصف التاسع) و المجموعة الثانية / التجريبية قوامها 245 طالبة (136 من الصف الثامن و109 من الصف التاسع): كما تم قياس رضا المعلمين فى41 مدرسة: و تألف مجتمع البحث من 164 معلماً. و أشارت نتائج البحث إلى فاعلية المستودع الرقمى لمصادر تعلم اللغة الانجليزية فى زيادة تحصيل الطالبات مقارنة بنظائرهن الذين دارسوا بالطريقة المعتادة. و أيضاً ارتفاع مستوى رضا المعلمين عن المستودع الرقمى



المستودع رقمى تحصيل الطالبات مصادر تعلم اللغة االنجليزية