استراتيجية تعليمية قائمة على قراءة الصور لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى = Education strategy based on reading the images for developing of speaking skills in the arabic language among students of second stage of basic education /
Education strategy based on reading the images for developing of speaking skills in the arabic language among students of second stage of basic education
هند عبدالرحمن سعيد سلامة ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : إيمان أحمد محمد هريدى
- القاهرة : هند عبدالرحمن سعيد سلامة : 2018
- 182 ص : خرائط : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية من خلال استراتيجية قراءة الصور: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد قائمة و بناء اختبار شفهى لقياس مهارات التحدث: و هذا الاختبار الشفهى استلزم بناء بطاقة ملاحظة لمعرفة مدى تمكن التلميذات من مهارات التحدث المناسبة لهن: و بعد تطبيق أدوات البحث و مواده التعليمية على مجموعتى البحث التجريبية و الضابطة توصلت الباحثة إلى فاعلية استراتيجية قراءة الصور فى تنمية مهارات التحدث باللغة العربية لصالح المجموعة التجريبية و فى ضوء ذلك أوصى البحث باستخدام استراتيجية قراءة الصور لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية