برنامج تدريبي لأمناء مكتبات الأطفال لتنمية مهارات التعامل مع الكتاب /
Training program for childrens librarian to develop dealing with books skills
هند على محمد على ؛ إشراف سعاد السيد إبراهيم : عبير بكرى فراج
- القاهرة : هند على محمد على : 2018
- 155ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكرة - قسم العلوم الأساسية
هدف البحث الحالى إلى تعرف مدى فعالية برنامج تدريبى لأمناء مكتبات الأطفال لتنمية مهارات التعامل مع الكتاب لدى طفل الروضة: حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبى القائم على المجموعة التجريبية الواحدة: و اشتملت عينة البحث على (18) أمينة مكتبة من مركز بحوث و توثيق أدب الطفل بالمنيل و (20) طفلة وطفلة من أصدقاء المكتبة: و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: (إختبار تحصيلى لأمناء مكتبات الأطفال لمهارات التعامل مع الكتاب/ بطاقة ملاحظة المهارات الأدائية اللازمة لأمناء مكتبات الأطفال لمهارات التعامل مع الكتاب/ مقياس مصور لطفل الروضة عن مهارات التعامل مع الكتاب/ البرنامج التدريبى المقترح لأمناء مكتبات الأطفال لتنمية مهارات التعامل مع الكتاب بواقع (37) نشاط: و قد أوضحت النتائج الدور الفعال للبرنامج التدريبى فى تنمية مهارات التعامل مع الكتاب لدى طفل الروضة