بيئة التعلم المحققة لسعادة طفل الروضة فى مصر : تصور مقترح /
Learning Environments achieving happiness for the kindergarten child in Egypt : A suggested proposal
ماهيتاب أحمد محمد سعيد ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : وائل عبدالله محمد
- القاهرة : ماهيتاب أحمد محمد سعيد : 2018
- 257ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدف البحث إلي تعرف شعور طفل الروضة تجاه محيطه بالروضة و الأسرة: و كيف يمكن لبيئات التعلم (الروضة - الأسرة) المحيطة بالطفل نقل الشعور بالسعادة لديه: و وضع تصور مقترح لبيئة تعلم تحقق السعادة لدى طفل الروضة: و قد تكونت مجموعة البحث من (90) طفلًا و طفلة بالمستوى الثانى من ثلاث أنواع من المدارس و هى: (الخاصة - التجريبية - الحكومية): و قد أعدت الباحثة استبانة عن بيئات التعلم المحققة لسعادة طفل الروضة: و توصلت نتائج البحث إلي أن بيئات التعلم (الروضة - الأسرة) فى المدرسة الخاصة حققت السعادة للطفل بدرجة أعلى من المدرسة التجريبية ثم يليها المدرسة الحكومية: و ذلك يرجع لتوافر الإمكانيات المادية و المعنوية بدرجة كبيرة بها عن نظيرها من المدارس الأخرى: مما ساعد على تحقيق مؤشرات السعادة لدى طفل الروضة