TY - BOOK AU - ماهيتاب أحمد محمد سعيد AU - نادية يوسف جمال الدين : AU - وائل عبدالله محمد : TI - بيئة التعلم المحققة لسعادة طفل الروضة فى مصر : : تصور مقترح / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - ماهيتاب أحمد محمد سعيد : KW - السعادة KW - بيئة التعلم KW - طفل الروضة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث إلي تعرف شعور طفل الروضة تجاه محيطه بالروضة و الأسرة: و كيف يمكن لبيئات التعلم (الروضة - الأسرة) المحيطة بالطفل نقل الشعور بالسعادة لديه: و وضع تصور مقترح لبيئة تعلم تحقق السعادة لدى طفل الروضة: و قد تكونت مجموعة البحث من (90) طفلًا و طفلة بالمستوى الثانى من ثلاث أنواع من المدارس و هى: (الخاصة - التجريبية - الحكومية): و قد أعدت الباحثة استبانة عن بيئات التعلم المحققة لسعادة طفل الروضة: و توصلت نتائج البحث إلي أن بيئات التعلم (الروضة - الأسرة) فى المدرسة الخاصة حققت السعادة للطفل بدرجة أعلى من المدرسة التجريبية ثم يليها المدرسة الحكومية: و ذلك يرجع لتوافر الإمكانيات المادية و المعنوية بدرجة كبيرة بها عن نظيرها من المدارس الأخرى: مما ساعد على تحقيق مؤشرات السعادة لدى طفل الروضة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -