TY - BOOK AU - فايزة هايل العوض AU - السيد عبدالقادر شريف : AU - منى محمد على جاد : TI - فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الوعى الجمالى لدى طفل الروضة بالجمهورية العربية السورية / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - فايزة هايل العوض : KW - استراتيجيات التعلم النشط KW - الوعى الجمالى KW - طفل الروضة بالجمهورية العربية السورية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - أهداف البحث: تحديد أهم أبعاد الوعى الجمالى الواجب تنميتها لدى طفل الروضة فى سوريا. حصر أهم استراتيجيات التعلم النشط المناسبة لتنمية الوعى الجمالى للطفل الروضة فى سوريا. تصميم برنامج قائم على أنشطة التعلم النشط لتنمية الوعى الجمالى لدى طفل الروضة فى سوريا. قياس فعالية البرنامج القائم على التعلم النشط لدى طفل الروضة فى سوريا فى تنمية الوعى الجمالى للطفل. نتائج البحث: تحقيق نمو الوعي الجمالى لدى الأطفال الروضة بالجمهورية العربية السورية. البرنامج أدى إلى تحسن ملحوظ فى تنمية الوعى الجمالى لأطفال الروضة بالجمهورية العربية السورية والدليل على ذلك وجود فروق فى درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي والبعدى فى بطاقة الملاحظة ومقياس الوعى الجمالى. اكتساب الأطفال بعض السلوكيات الحميدة من خلال تطبيق البرنامج (الشكر - التعاون - المشاركة - الاعتذار - المساعدة). عينه البحث: تكونت عينة الدراسة من 60 طفل و طفلة (30) مجموعة ضابطة (30) مجموعة تجريبية تراوحت أعمارهم من (5-6سنوات) فى روضة بيت الاطفال بالعاصمة السورية دمشق تم اختيارهم بأسلوب قصدى نظرا لمناسبتهم لإقامة الباحثة لتوافر إمكانيات تنفيذ الوحدة الدراسية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -