العلاقة بين التفكير السلبى و كل من كفاءة المواجهة و الإنهاك النفسى لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى و معلميهم = The relationship among the negative thinking and resilience and burnout on prep students and their teachers /
The relationship among the negative thinking and resilience and burnout on prep students and their teachers
أميرة سامى عوض عيسى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم
- القاهرة : أميرة سامى عوض عيسى : 2018
- 189 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين التفكير السلبى و كل من كفاءة المواجهة و الإنهاك النفسى لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى و معلميهم. و بلغ عدد المشاركون فى الدراسة (60) طالبأً و طالبة بمرحلة الإعدادية: و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى الارتباطى و الوصفى، و استخدمت الباحثة مقياس التفكير السلبى (إعداد الباحثة): و مقياس كفاءة المواجهة (إعداد الباحثة)، و مقياس الإنهاك النفسى (إعداد الباحثة): و مقياس كفاءة المواجهة للمعلمين من وجهة نظر التلاميذ (إعداد الباحثة): و مقياس الإنهاك النفسى للمعلمين من وجهة نظر التلاميذ إعداد الباحثة