فى تنمية بعض مهارات التفكير الإيجابى و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية CORT أثر برنامج كورت = The effect of CORT program in developing some of positive thinking skills and academic achievement for primary students /
The effect of CORT program in developing some of positive thinking skills and academic achievement for primary students
مها ممدوح محمد الدرشاوى ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : أمانى سعيدة سيد إبراهيم
- القاهرة : مها ممدوح محمد الدرشاوى : 2018
- 215 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدف البحث إلى تعرف أثر برنامج كورت (1) فى تنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى عينة تلاميذ المرحلة الابتدائية: و التحقق من فاعلية هذا البرنامج و ما يتضمنه من فنيات و استراتيجيات تربوية؛ و ذلك لتحسين بعض المهارات للتفكير الإيجابى و التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: مستخدمة المنهج التجريبى: و تكونت العينة من (30) تلميذًا: تم تقسيمهم إلى مجموعتين: (15) تلميذًا مجـموعة ضابطة: (15) تلميذًا مجموعة تجريبية و تم تطبيق الأدوات: اختبار التفكير الإيجابى: استمارة ملاحظة التفكير: اختبار الذكاء المصور: استمارة المستوى الاجتماعى - الاقتصادي-الثقافى: برنامج كورت. و أسفرت الدراسة عن تحسن مهارات التفكير الإيجابى و التحصيل الدراسى لدى عينة الدراسة من المجموعة التجريبية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
التحصيل الدراسى برنامج كورت مهارات التفكير الإيجابى