TY - BOOK AU - هبه عبدالمحسن عبدالعظيم عبد ربه AU - أمانى سعيدة سيد إبراهيم : AU - عاصم عبدالمجيد كامل : TI - العلاقة بين المناخ الصفى و كل من الأمن النفسى و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى = : The relationship between classroom climate and both of psychological security and achievement motivation for student at first stage of basic education / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - هبه عبدالمحسن عبدالعظيم عبد ربه : KW - الأمن النفسى KW - المناخ الصفى KW - دافعية الإنجاز N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين المناخ الصفى و الأمن النفسى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى: و الوقوف علي ماهية العلاقة بين المناخ الصفى و دافعية الإنجاز: و تكونت عينة المشاركون فى الدراسة من (141) تلميذا ً من تلاميذ الصف السادس فى المرحلة الابتدائية بمحافظة البحيرة: و اختيرت بالطريقة العشوائية: و لتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة مقياس المناخ الصفى من إعداد "الباحثة": و مقياس الأمن النفسى من إعداد "الباحثة": و مقياس دافعية الإنجاز من إعداد "الباحثة": و توصلت الدراسة إلي وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين المناخ الصفى و الأمن النفسى لدي التلاميذ: و وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين المناخ الصفى و دافعية الإنجاز عند مستويين (0,05, 0,01): و أيضا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,01) بين مرتفعى و منخفضى الأمن النفسى فى درجة المناخ الصفى و لصالح مرتفعى الأمن النفسى: و توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,01) بين مرتفعى و منخفضي الدافعية للإنجاز فى درجة المناخ الصفى و لصالح مرتفعى دافعية الانجاز: و تبين أنه لا فروق ذات دلالة احصائية بين (الذكور و الاناث) فى مستوى المناخ الصفى للتلاميذ: و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الذكور و الإناث فى مستوى الأمن النفسى ER -