TY - BOOK AU - هبة فؤاد محمد أبوزٌيد AU - نهى محمود الزيات : AU - هند إسماعيل إمبابى : TI - برنامج إرشادى للوالدين لتنمٌية بعض المهارات المعرفٌية (الانتباه و الذاكرة) لدى أبنائهم ذوى صعوبات التعلم / PY - 2017/// CY - القاهرة : PB - هبة فؤاد محمد أبوزٌيد : KW - الانتباه و الذاكرة KW - المهارات المعرفٌية KW - برنامج إرشادى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية الى ادارة برنامج ارشادى للوالدين لتنمية بعض المهارات المعرفية (الانتباه و الذاكرة) لدى اطفالهم من ذوى صعوبات التعلم و تكونت عينة الدراسة من (20) أب و أم اطفالهم (10) الذين يعانون من صعوبات التعلم. و قد توصلت نتائج الدراسة الى أنه: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات رتب درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج الارشادى للوالدين على مقياس صعوبات التعلم النمائية من حيث الانتباه و الذاكرة لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات اطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى للبرنامج الارشادى للوالدين على مقياس صعوبات التعلم النمائية من حيث الانتباه و الذاكرة ER -