العلاقة بين العمر و التفاؤل وكل من التفكير الإيجابى و التفكير السلبى و التحصيل الدراسى فى مرحلتين عمريتين مختلفتين = Relationship between chronological age, optimism and both of positive thinking, negative thinking, and academic achievement in two different age groups /
Relationship between chronological age, optimism and both of positive thinking, negative thinking, and academic achievement in two different age groups
إيمان محمد فريحى خليل ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : محمد عاطف عطيفى
- القاهرة : إيمان محمد فريحى خليل : 2018
- 109ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على نوع العلاقة الإرتباطية بين العمر و التفاؤل و كل من التفكير الإيجابى و التفكير السلبى و التحصيل الدراسى و معرف الفروق بين المتغيرات فى كل مرحلة عمرية و ذلك بإستخدام اختبارات تقيس متغيرات الدراسة و بلغت عينة الدراسة من (120 تلميذ و تلميذة) حيث بلغت الطفولة المتوسطة (60 تلميذ و تلميذة) و الطفولة المتأخرة (60 تلميذ و تلميذة) و تم إستخدام اختبار ستانفورد بينيه الصورة الرابعة للذكاء و اختبار التفاؤل للأطفال/ إعداد الباحثة و اختبار نوع التفكير (إيجابى - سلبى) للأطفال إعداد الباحثة
التفاؤل التفكير الإيجابى و التفكير السلبى العمر الزمنى