النشاط الموسيقى و دوره فى مواجهه العنف بمدارس التعليم الأساسى بمصر : دراسة ميدانية بمحافظة القاهرة = Music activity and its role in the face of violence basic education schools in Egypt , Case study in governorate Cairo /
Music activity and its role in the face of violence basic education schools in Egypt : Case study in governorate Cairo
أحمد ماجد السعيد محمد السعيد مأمون ؛ إشراف محمود أبوالنور عبدالرسول : نهى عادل السقا
- القاهرة : أحمد ماجد السعيد محمد السعيد مأمون : 2016
- 177 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية
الفصل الأول بعنوان - الاطار العام للدراسة. و يحتوى على مقدمة الدراسة: مشكلة الدراسة: أهداف الدراسة: أهمية الدراسة: منهج الدراسة و أدواتها: حدود الدراسة: مصطلحات الدراسة الدراسات السابقة العربية و الاجنبية: تعليق عام على الدراسات السابقة العربية و الاجنبية. الفصل الثانى بعنوان - الأسس النظرية للنشاط الموسيقى و يختوى على تمهيد: مفهوم النشاط الموسيقى: أهمية النشاط الموسيقى للتلاميذ: تقسيم النشاط الموسيقى: الاستماع الموسيقى: التذوق الموسيقى: القصص الموسيقية الحركية: الألعاب الموسيقية الحركية: الأغانى و الأناشيد: العزف على الالات الموسيقية: الايقاع الموسيقى: الايقاع الحركى: أهداف منهج التربية الموسيقية للتعليم الأساسى: العزف على الالات الايقاعية: الابتكار الموسيقى: اسباب استخدام الموسيقى للتلاميذ. الفصل الثالث بعنوان - اهم الاتجاهات المعصرة فى العنف المدرسى و يحتوى على تمهيد: ماهية العنف: العنف المدرسى: بعض الاتجاهات العربية المعاصرة فى مجال العنف المدرسى: بعض الاتجاهات الاجنبية المعاصرة فى مجال العنف المدرسى: التعليم الاساسى فى مصر
النشاط الموسيقى مدارس التعليم الأساسى بمصر مواجهه العنف