TY - BOOK AU - رضا الصادق عبدالعزيز حسن AU - إيمان سعيد : AU - وفاء محمد كمال عبدالخالق : TI - برنامج قائم على بعض مبادئ نظرية تريز لتنمية مهارة الحل الإبداعى للمشكلات لدى طفل الروضة = : Program based on some principles of T.R.I.Z theory to develop skill of creative solution to problems of kindergarten child / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - رضا الصادق عبدالعزيز حسن : KW - الإبداع KW - النشاط اللعبى KW - نظرية تريز N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفوله المبكره - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج قائم على بعض مبادئ نظريه تريز لتنمية مهارة الحل الإبداعى للمشكلات لدى طفل الروضة. منهج البحث: يتبع البحث الحإلى المنهج شبه التجريبى الذى يقيس العلاقة بين متغيرين أحدهما مستقل (و هو البرنامج) و الآخر تابع (و هو مهارة الحل الإبداعى للمشكلات): و قد أستخدمت الباحثة التصميم ذا المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلى والبعدى: والذى يتم فيه قياس مجموعة واحدة هى عينة الدراسة. و تكونت عينة البحث من 20 طفل تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات. أدوات البحث: استمارة بيانات أساسية للطفل.(إعداد الباحثة) قائمه تصنيف الأطفال بحسب موقفهم من النشاط اللعبي (عزه خليل) أستمارة ملاحظة. (إعداد الباحثة) مقياس حل المشكلات بالنشاط اللعبى. (إعداد الباحثة) برنامج لتنميه مهاره الحل الإبداعي للمشكلات. إعداد الباحثة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -