TY - BOOK AU - تغريد اسماعيل رمضان عبدالصمد AU - دعاء أحمد محمد هريدى : AU - سوسن إبراهيم أبوالعلا شلبى : TI - إستخدام المختبر الافتراضى فى تحسين عمليات العلم و الدافعية نحو التعلم و فاعلية الذات الأكاديمية فى مادة العلوم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى : : دراسة مقارنة = Use the virtual laboratory on imporoving science processes and motivation towards learning and academic self-efficacy in science course for basic eduction students stage , Comparative study / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - تغريد اسماعيل رمضان عبدالصمد : KW - الدافعية نحو التعلم KW - المختبر الافتراضى KW - عمليات العلم N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على تأثير استخدام المختبر الافتراضى فى عمليات العلم و الدافعية نحو التعلم و فعالية الذات الاكاديمية فى مادة العلوم لدى طلاب مرحلة التعليم الاساسى: و استخدمت الدراسة المنهج السببى المقارن: و تكونت عينة الدراسة من (240) طالب و طالبة من طلاب الصف الثانى الاعدادى بمدرسة المستقبل التجريبية و خالد بن الوليد التجريبية التابعة لإدارة المعادى التعليمية بمحافظة القاهرة و قد اعتمدت الباحثة فى الدراسة على (اختبار عمليات العلم - استبيان فعالية الذات الاكاديمية - مقياس الدافعية نحو التعلم) و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى عمليات العلم (الاستنتاج - الدرجة - الكلية) لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى عمليات العلم (الملاحظة - التصنيف) و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى الدافعية نحو التعلم لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات الطلاب مستخدمى المختبر الافتراضى و بين الطلاب مستخدمى المختبر التقليدى فى فعالية الذات الاكاديمية لصالح الطلاب مستخدمى المعمل الافتراضى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -