إيمان السعيد السعيد التهامى

برنامج تدريبى بإستخدام عناصرالسينوغرافيا لتنمية مهارات الطالبة المعلمة لإثراء العرض المسرحى = A training program using elements of the scenography to develop the skills of the student teacher to enrich theatrical performance / A training program using elements of the scenography to develop the skills of the student teacher to enrich theatrical performance إيمان السعيد السعيد التهامى ؛ إشراف كمال الدين حسين : احمد أمين موسى - القاهرة : إيمان السعيد السعيد التهامى : 2018 - 190 ص : رسوم بيانية : صور ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية

هدف الرسالة: التحقق من فاعلية برنامج تدريبى بإستخدام عناصر السينوغرافيا لتنمية مهارات الطالبة المعلمة لإثراء العرض المسرحى. عينة الدراسة: تتكون من 30 طالبة معلمة من طالبات الفرقة الثالثة كلية رياض الأطفال - جامعة المنصورة: و العينة تمثلت فى مجموعة واحدة تجريبية. نتائج الدراسة: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات عينة الدراسة فى التطبيق القبلى و البعدى لإستمارة تحليل و تقييم عناصر السينوغرافيا للعرض المسرحى برياض الأطفال ككل لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي في مقياس توظيف عناصر السينوغرافيا فى عروض المسرح داخل الروضة ككل لصالح التطبيق البعدى. توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المعلمات فى استمارة تحليل و تقييم عناصر السينوغرافيا للعرض المسرحى برياض الأطفال و مقياس توظيف عناصر السينوغرافيا فى عروض المسرح داخل الروضة". لا توجد فروق دالة احصائية بين متوسطات درجات المعلمات العينة فى القياسين البعدي والتتبعي لتطبيق برنامج الدراسة على مقياس توظيف عناصر السينوغرافيا فى عروض مسرح الروضة في اتجاه القياس التتبعي. لا توجد فروق دالة احصائية بين متوسطات درجات المعلمات العينة فى القياسين البعدى و التتبعى لتطبيق برنامج الدراسة علي استمارة تحليل و تقييم عناصر السينوغرافيا للعرض المسرحى برياض الأطفال فى اتجاه القياس التتبعى



البرنامج التدريبى الطالبة المعلمة المهارة