تصور مقترح قائم على المدخل الكلى لتطوير تدريس اللغة العربية فى المرحلة الإعدادية = A suggested proposal based on holistic approach for developing of arabic language teaching at preparatory stage /
A suggested proposal based on holistic approach for developing of arabic language teaching at preparatory stage
ريهام السعيد السعيد التهامى ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : أحمد محمد عيسى
- القاهرة : ريهام السعيد السعيد التهامى : 2018
- 296 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير تدريس اللغة العربية في المرحلة الإعدادية فى ضوء المدخل الكلى للغة: و ذلك بعد تحديد واقع تدريس اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية فى ضوء المدخل الكلى: و قد شملت مجموعة البحث (30) معلما من المرحلة الإعدادية في محافظة الدقهلية: تطلب ذلك إعداد استبانة لتحديد متطلبات المدخل الكلي المناسبة لتدريس اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية. و بطاقة ملاحظة لأداء معلمي اللغة العربية في المرحلة الإعدادية في ضوء المدخل الكلي: أسفرت النتائج عن إعداد تصور مقترح قائم على المدخل الكلى لتطوير تدريس اللغة العربية فى المرحلة الإعدادية