استراتيجية مقترحة قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية التحصيل فى مادة الأحياء و استبقائه و الاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوى = A proposed strategy based on mind maps for developing, Achievement in Biology and Its maintaining and increasing attitude toward subject at 1 st grade secondary students /
A proposed strategy based on mind maps for developing, Achievement in Biology and Its maintaining and increasing attitude toward subject at 1 st grade secondary students
خالد ابراهيم معوض ؛ إشراف أمانى محمد سعد الدين الموجى : هناء فاروق أحمد
- القاهرة : خالد ابراهيم معوض : 2018
- 293ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالى الى استقصاء فاعلية ا ستراتيجية مقترحة قائمة على الخرائط الذهنية لتنمية التحصيل فى مادة الأحياء: و استبقائه: و الاتجاه نحو المادة: لدى طلاب الصف الأول الثانوي: وبصدد ذلك تم اعداد الاستراتيجية المقترحة و بناء أدوات البحث و كانت: اختبار تحصيلى: مقياس اتجاه نحو مادة الأحياء: و اعداد مواد تعليمية: دليل للمعلم: كراسة نشاط للطالب؛ لتنفيذ الاستراتيجية المقترحة: و تم اختيار عينة و تقسيمها إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية درست بالاستراتيجية المقترحه:و مجموعة ضابطة درست بالطريقة المعتادة: و أشارت النتائج إلى فاعلية الاستراتيجية المقترحة فى تنمية التحصيل و استبقائه و الاتجاه نحو مادة الأحياء