TY - BOOK AU - حميدة بنت جوسوه AU - فؤاد محمود رواش : TI - تفسير الجواهر للشيخ طنطاوى جوهرى : : دراسة تربوية تعليمية / PY - 2017/// CY - ماليزيا : PB - حميدة بنت جوسوه : N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة الإسلامية العالمية ماليزيا - كلية معارف الوحى و العلوم الإنسانية - قسم دراسات القرآن و السنة N2 - تناولت هذه الدراسة دراسة الأفكار التربوية الواردة فى تفاسير القرآن على أن يكون "تفسير الجواهر للشيخ طنطاوى جوهرى" مادة فى الدراسة: و إنما اخترناه لتركيزه على الاصلاح الاجتماعى الذى تعمله التربية باعتبارها وسيلة لتحقيق هذا الهدف. و علاوة على ذلك: فإن اختيار هذا التفسير للدراسة يعود لتوفر الأمور التربوية بكثرة كاثرة فيه من وجهة نظر المفسره و الشيخ طنطاوى قد عمل فى مجال التعليم بمختلف مراحله الابتدائية: و الثانوية: و الجامعية: بل و مراحل ما بعد الدراسة: بما يجعل أفكاره التربوية تليق بالدراسة: و ينفع بخبرته المعلمون المعاصرون. فحاولت هذه الدراسة استدراج الأفكار التربوية من تفسيره: و حاولت أن تدرسها دراسة معاصرة بقدر الإمكان علميا و تطبيقيا: و إظهار مدى الترابط بين أفكاره التربوية و تطبيقاتها المعاصرة. و استخدمت الباحثة المنهج الاستقرائى الوصفى عند استخراج و تتبع آراء الشيخ التربوية فى تفسيره: كما استعانت بالمنهج التحليلى لمعرفة منهج الشيخ التفسيرى: و لتحليل أفكاره التربوية فى تفسيره لأيات القرآن الكريم: و لمعرفة مدى تأثر التربية فى بناء فكرته الاصلاحى و منهجه التفسيرى: و لاستخراج الإضافة القيمة التى يمكن الاستفادة منها فى التربية الماليزية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -