TY - BOOK AU - ياسمين عبدالمحسن احمد محمد AU - نهى محمود احمد : AU - هناء محمد جمال الدين : TI - أثر إستخدام الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة فى تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية = : The effect of use instructional games via mobile devices in the development of academic achievement and self motivation to pupils of junior high school / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - ياسمين عبد المحسن احمد محمد : KW - الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة KW - الدافعية الذاتية KW - تلاميذ المدرسة الإعدادية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربوية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث إلى التعرف على أثر إستخدام الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة فى تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية: و قد تكونت عينة البحث من (60) تلميذ من تلاميذ الصف الأول الإعدادى: و قد استخدمت الباحثة لإجراء هذا البحث المنهج الوصفي لتحليل أدبيات البحث و المنهج شبه التجريبى لإجراء تجربة البحث: و لدراسة العلاقة السببية بين المتغير المستقل و المتغيرات التابعة: و تم قياس المستوى التحصيلى و الدافعية الذاتية لدى التلاميذ: و قد أكدت النتائج على وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة (التى تتعلم بالطريقة التقليدية) و بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية (التى تتعلم من خلال الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة) فى التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لصالح المجموعة التجريبية: و هذا يؤكد على الأثر الإيجابى للألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة على تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -