سلوى محمود زايد مصطفى

برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الحضانة في ضوء معايير الجودة / A program to develop some life skills for nursery children according to quality standards سلوى محمود زايد مصطفى ؛ إشراف السيد عبد القادر شريف : عزة عبدالله عبدالعزيز - القاهرة : سلوى محمود زايد مصطفى : 2018 - 494 ص : صور ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الحضانة فى ضوء معايير الجودة: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى و تكونت عينة الدراسة من (30) طفلاً و طفلة من أطفال الحضانة: وتراوحت أعمارهم من (3-3,5) سنوات مقسمين إلى (15) مجموعة تجريبية: (15) مجموعة ضابطة: و كانت أدوات الدراسة: مقياس أدائى مصور لتنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الحضانة من (3-3,5) سنوات (إعداد الباحثة): وبرنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الحضانة من (3-3,5) سنوات فى ضوء معايير الجودة (إعداد /الباحثة): و أسفرت النتائج عن: فاعلية البرنامج و نجاحة و أثره الإيجابى فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الحضانة من (3-3,5) سنوات فى ضوء معايير الجودة: و استمرارية أثر البرنامج و أنشطته على الأطفال فى القياس التتبعى



المهارات الحياتية طفل الحضانة من سنوات3, 5- 3 معايير الجودة