TY - BOOK AU - سلوى محمود زايد مصطفى AU - السيد عبد القادر شريف : AU - عزة عبدالله عبدالعزيز: TI - برنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الحضانة في ضوء معايير الجودة / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - سلوى محمود زايد مصطفى : KW - المهارات الحياتية KW - طفل الحضانة من سنوات3, 5- 3 KW - معايير الجودة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الحضانة فى ضوء معايير الجودة: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى و تكونت عينة الدراسة من (30) طفلاً و طفلة من أطفال الحضانة: وتراوحت أعمارهم من (3-3,5) سنوات مقسمين إلى (15) مجموعة تجريبية: (15) مجموعة ضابطة: و كانت أدوات الدراسة: مقياس أدائى مصور لتنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الحضانة من (3-3,5) سنوات (إعداد الباحثة): وبرنامج لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الحضانة من (3-3,5) سنوات فى ضوء معايير الجودة (إعداد /الباحثة): و أسفرت النتائج عن: فاعلية البرنامج و نجاحة و أثره الإيجابى فى تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الحضانة من (3-3,5) سنوات فى ضوء معايير الجودة: و استمرارية أثر البرنامج و أنشطته على الأطفال فى القياس التتبعى ER -