TY - BOOK AU - الهام يحيى عبد الولى المرتضى AU - سهير كامل أحمد : AU - هدى مصطفى حماد : TI - استخدام السيكودراما لتنمية التفكير الابداعى لدى أطفال الروضة / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - الهام يحيى عبد الولى المرتضى : KW - أطفال الروضة KW - التفكير الإبداعى KW - برنامج السيكودراما N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية برنامج السيكودراما فى تنمية التفكير الإبداعى لدى أطفال الروضة من (5-6) سنوات: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: أما عينة البحث فقد تكونت من (30) طفلا تراوحت أعمارهم ما بين (5-6) سنوات و هم من الملتحقين بالمستوى الثانى: رياض أطفال: بروضة عمر بن الخطاب الخاصة بالجيزة: و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون إعداد: (جون رافن. تقنين عماد على: 2016): قائمة تشخيص أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين إعداد: (سهير كامل و بطرس حافظ:2009): و برنامج سيكودراما لتنمية التفكير الإبداعى. "إعداد الباحثة": و أثبتت نتائج البحث فاعلية برنامج السيكودراما فى تنمية التفكير الإبداعى لدى أطفال الروضة من 5-6 سنوات UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -